• jQuery Image slider حفل تحضره الملائكة
  • jQuery Image slider الأخ النابـه المستشار عبد الله العقيل
  • jQuery Image slider يا منصف الأعلام ... إلى المستشار عبدالله العقيل
  • عربي
  • انجليزي
  • فرنساوى
  • أردى
« مؤلفات المستشار

للتحميل.. كتاب "العقيل مؤرخًا"

مقدمة الناشر

نذر شيخنا الجليل المستشار عبد الله العقيل عمره للجهاد في ساحات الدعوة إلى الله والسياحة في الأرض تعريفًا بالدين وتأليفًا للقلوب حول الفكرة الإسلامية ودفاعًا عن العقيدة في مواجهة المغرضين والمرجفين، والتضحية بالوقت والجهد والمال في سبيل نصرة الإسلام ونشر العلم النافع وحماية آثار وسير دعاة الأمة وعلمائها من التشويه والتزييف والتأريخ المغرض.

نذر وأوفى.. فكانت سيرة حياته الزاخرة والممتدة حافلةً بالعطاء والبذل في كل ميادين الدعوة والفكر الإسلامي، وكانت له بصماته الواضحة في كل ساحات خدمة العقيدة والذود عنها.

وكم من جهد ومال يبذلهما خفيةً في كل مجال ومصرف من شأنه الارتقاء بالوعي واستنهاض العقل ونشر العلم النافع وتصحيح نماذج القدوة في أمتنا؛ إذ يحسب للمستشار العقيل ما قام به من ترجمة لسير أعلام الدعوة في عالمنا الإسلامي ونفضه تراب التجاهل والتعتيم عن أسماء وعطاءات خالدة في تاريخ أمتنا يجد فيها كل من يبحث عن قدوة ومثل أعلى ضالته.. ويدرك كل مكابر قدر خصوبة وسخاء تلك الأمة التي ما زالت - وستظل - تمد العالم كله بذخائر العلم والفكر والدعوة والجهاد بالكلمة والقلم، مجسدةً جميعها في رجالٍ صَدق وفاء شيخنا العقيل لهم حين سطر سيرهم العطرة في موسوعته المتفردة «من أعلام الدعوة والحركة الإسلامية المعاصرة» التي ترجمها مركز الإعلام العربي إلى الإنجليزية والفرنسية تعميمًا للفائدة منها.

فتحية تقدير لواحد من حراس العقل.. وحماة الشخصية الإسلامية.. وجنود الفكر والدعوة.

والكتاب الذي بين يدي القارئ الكريم يتضمن عدة دراسات لموسوعة المستشار العقيل، تم عرضها في الندوة التي أقامها مركز الإعلام العربي تكريمًا لفضيلته، وهي:

1. الذاتية الموضوعية في أدبيات عبد الله العقيل.
2. المستشار العقيل مفكرًا ومؤرخًا وداعية.
3. المستشار العقيل مؤرخًا للدعوة والحركة الإسلامية.
4. مؤرخ أعلام الدعوة.
5. المستشار عبد الله العقيل مؤرخ الأعيان وذاكرة الجيل.

مد الله في عمر الشيخ العقيل، وجزاه خيرًا على ما قدم لأمته وإخوانه وكل من اقتات فكرهم على مائدة عطائه السخي..

اضغط هنا لتحميل الموضوع كاملا

: الكتاب/الدرسة الاكثر قراءة
• مرشدو الإخوان الراحلون