• jQuery Image slider حفل تحضره الملائكة
  • jQuery Image slider الأخ النابـه المستشار عبد الله العقيل
  • jQuery Image slider يا منصف الأعلام ... إلى المستشار عبدالله العقيل
  • عربي
  • انجليزي
  • فرنساوى
  • أردى
« مواقف و آراء

أحمد الزيات: الانقلاب العسكري دهس إرادة المصريين لكن الشعب لن يسلم

قال الكاتب الصحفي أحمد الزيات، رئيس تحرير جريدة أسوان الحديثة- إن الانقلاب العسكري الذي قام به الفريق أول عبد الفتاح السيسي على شرعية الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي أعاد السيادة للبيادة العسكرية، التي دهست إرادة الشعب المصري، الذي انتخب رئيسه في انتخابات حرة ونزيهة لأول مرة في تاريخه.

وأضاف الزيات في كلمته التي ألقاها من أعلى منصة اعتصام ميدان الشهداء بمحافظة أسوان, وأمام الآلاف من أهالي أسوان- الرافضين للانقلاب على الشرعية، أن "الشعب لم ينزل الميادين من أجل الرئيس مرسي أو جماعة الإخوان المسلمين رغم حبنا وتقديرنا لهم، ولكننا نزلنا من أجل المبادئ والتصدي للانقلاب على الشرعية الشعبية".

وأشار الزيات، "نحن لسنا ندافع عن مشروع جماعة ولكن عن مشروع أمة تريد النهوض بكرامتها وعزتها، ولا يمكن أن نتخلى عن إرادتنا، ولن يرهبنا ما حدث لإخواننا في مجزرة الساجدين أمام دار الحرس الجمهوري".

وأضاف أن الشرطة عادت لتستأسد علي الشعب المصري من جديد، وعادت تهديدات أمن الدولة للمواطنين بالإعتقال والتعذيب ، ويريدون العودة لما قبل ثورة يناير ولكن ذلك لن يحدث ولن يعودوا لما كان أبداً .

ووجه الزيات, رسالة إلي الأقباط رسالة قال فيها "إخواننا الأقباط أنتم شركاء في الوطن، ولكن لا تستفزوا أغلبية الشعب المصري المسلم، وتأكدوا أنه لن يستطيع أحد طمس هوية مصر الإسلامية أبداً".

كما أشار إلي أن من إدعوا سابقاً أن الإخوان يعقدون الصفقات مع العسكر هم أول من يطبل ويهلل للعسكر اليوم، وهم من ساعدوه علي الانقلاب علي الشرعية .

و أكد الزيات في كلمته أنه لا عودة للوراء و أن "الشعب لن يسمح أن يعيد العسكر نظام مبارك وعصابته ليسرقوا وينهبوا الشعب المصري مرة أخري ولو علي جثثنا".

هذا وقد إستقبل الأهالي المحتشدون بالميدان كلمة الزيات بالتصفيق الحاد والتكبير، كما رددوا خلفه الهتافات الحماسية الرافضة للانقلاب العسكري والتي أشعلت ميدان الشهداء.

المقال الاكثر قراءة
مظاهر اهتمام خادم الحرمين بالمساجد