• jQuery Image slider حفل تحضره الملائكة
  • jQuery Image slider الأخ النابـه المستشار عبد الله العقيل
  • jQuery Image slider يا منصف الأعلام ... إلى المستشار عبدالله العقيل
  • عربي
  • انجليزي
  • فرنساوى
  • أردى
« مواقف و آراء

البيان الـ(127) للتحالف يحيي صمود الرئيس ويؤكد: أرادوا أن يحاكموه فحاكمهم

يحيي التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري صمود الرئيس المختطف الدكتور محمد مرسي في وجه الانقلابيين وأمام قضاة الانقلاب، وتمسكه بالشرعية والحفاظ على إرادة الشعب.

ويثمن التحالف الوطني خروج الملايين صباح اليوم بالتزامن مع المحاكمة الباطلة لتحية صمود رئيس مصر الشرعي الدكتور محمد مرسي، والإعلان عن محاكمة شعبية لقادة انقلاب 3 يوليو في كل شوارع مصر.

ويؤكد التحالف الوطني أن رفض الرئيس مرسي إجراءات المحاكمة الباطلة اليوم وإصراره على ارتداء الزي الرسمي ورفض ارتداء ملابس الحبس الاحتياطي والتلويح بإشارة رابعة ضاعف من شعبيته التي أصبحت رمزا عالميا للحرية والصمود وأيقونة للديمقراطية التي تعبر بصدق عن إرادة الشعوب.

إن إشارة الرئيس مرسي بشعار رابعة من داخل قاعة المحكمة تحمل منه رسالة إلي الشعب المصري بالاستمرار في الدفاع عن الشرعية و رفض الانقلاب العسكري الدموي ومواصلة الفعاليات الرافضة له حتي يندحر، كما أنها رسالة واضحة من الرئيس مرسي بعدم التفريط في دماء الشهداء التي سالت في ميدان رابعة العدوية والنهضة وغيرها من المجازر التي ارتكبها الانقلابيين بحق الشعب المصري.

إن إجراءات المحاكمة الباطلة ومنع بثها على الهواء ورفض دخول 24 عضوا من هيئة الدفاع عن مستشاري الرئيس وقيادات حزب الحرية والعدالة، ورفض دخول عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والسماح فقط بحضور الصحفيين والإعلاميين الموالين للانقلاب العسكري، يكشف بما لا يدع مجالا للشك قرب نهاية الانقلاب الدموي ورعب الانقلابيين من اقتراب محاكمتهم على مااقترفوه من جرائم بحق هذا الشعب العظيم.

ويرى التحالف الوطني أن مد أجل القضية لمدة شهرين يؤكد خشية الانقلابيين من استمرار الحشود الهائلة التي خرجت اليوم لرفض المحاكمة وعجز قادة الانقلاب عن ايجاد مبرر ﻹقناع الشعب بهذه المحاكمة الباطلة.

ويدعو التحالف الوطني جماهير الشعب المصري إلى النزول غدا للمشاركة في مليونية "العالم يحي يصمود الرئيس" في جميع ميادين مصر وأمام السفارات والقنصليات المصرية في مختلف دول العالم.

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

القاهرة في : 4 نوفمبر 2013

المقال الاكثر قراءة
مظاهر اهتمام خادم الحرمين بالمساجد